الجمعة 12 أبريل 2024 | 03:43 م

وزارة التربية والتعليم.. خطوات نحو تحسين المناهج الدراسية وتطويرها

شارك الان

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استنادها إلى خبراء التعليم والأساتذة المتخصصين في المعاهد البحثية والجامعات المصرية في عملية بناء وتطوير المناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية.

وأوضحت الوزارة أن هذه العملية تبدأ من تصميم الإطار العام لكل مرحلة دراسية، وتشمل وضع الأطر الخاصة بكل مادة دراسية، وتنتهي بتأليف ومراجعة المناهج ووضع أساليب التقويم المناسبة.

تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات، كشفت الوزارة عن خطة استراتيجية تهدف إلى توحيد سياسات التعليم والتوافق مع الاتجاهات العالمية في هذا المجال، وتقديم مجموعة من السياسات والبرامج لتفعيل مشروع إصلاح التعليم المصري، بدءًا من رياض الأطفال وصولاً إلى الصف الثالث الثانوي العام والفني، بالإضافة إلى مشروعات محو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس الوزارة، أن الخطة الاستراتيجية تتضمن رؤية طويلة المدى لمشروع إصلاح التعليم المصري، وتحدد الأولويات الاستراتيجية، وتقدم خارطة طريق للتنفيذ، بالإضافة إلى تشجيع المشاركة المجتمعية وتذليل العقبات المؤسسية.

وفي إطار جهودها لتنفيذ توصيات الحوار الوطني، تعمل الوزارة على تنمية وتطوير مواردها الذاتية من خلال التوسع في مجالات الاستثمار مع القطاع الخاص، بهدف تعظيم العائد الاقتصادي لدعم العملية التعليمية.